للاستفسار او الابلاغ. تواصل معنا على واتساب تلجرام

تحميل ويندوز 11 اخر تحديث 2023

تم إطلاق ويندوز 11 في أكتوبر 2021، وهو الإصدار الأحدث من نظام التشغيل ويندوز الذي تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت. يتميز هذا الإصدار بالعديد من الممي
الرجاء الانتظار 0 ثانية...
مرّر لأسفل وانقر على انتقل إلى الرابط للاستمرار
تهاني! تم إنشاء الرابط
Download-Windows-11
ويندوز 11

 تم إطلاق ويندوز 11 في أكتوبر 2021، وهو الإصدار الأحدث من نظام التشغيل ويندوز الذي تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت. يتميز هذا الإصدار بالعديد من المميزات الجديدة، ولكنه يواجه أيضا بعض العيوب. في هذا المقال، سوف نستعرض مميزات ويندوز 11 وعيوبه، وسنقدم جدولًا احترافيًا يوضح مواصفات النظام اللازمة لتشغيل ويندوز 11 بشكل صحيح.

مميزات ويندوز 11

1- واجهة مستخدم جديدة: يتميز ويندوز 11 بواجهة مستخدم جديدة ومحسنة تتضمن قائمة "ابدأ" في وسط شريط المهام.

2- ميزة Snap Layouts: تمكن هذه الميزة المستخدمين من تنظيم النوافذ بشكل أكثر سهولة وكفاءة، حيث يمكنهم تصميم النوافذ بجانب بعضها البعض بشكل مريح ومناسب.

3- تحسينات في Snap Groups: تمكن هذه الميزة المستخدمين من تنظيم النوافذ بشكل أسهل، حيث يمكنهم تثبيت مجموعة من النوافذ في مكان واحد للعودة إليها لاحقًا.

4- ميزة Desktops: يتمكن المستخدمون من إنشاء مكاتب عمل افتراضية لتنظيم المهام والتطبيقات وتبديل بينها بسهولة.

5- ميزة Task View: تسمح للمستخدمين بالتنقل بين المكاتب الافتراضية وإدارة المهام بسهولة.

6- ميزة Virtual Desktops: يمكن للمستخدمين إضافة مكاتب عمل افتراضية بنقرة واحدة، مما يتيح لهم تنظيم المهام بشكل أكثر فاعلية.

7- تحسينات في Microsoft Store: يتضمن Microsoft Store في ويندوز ويندوز 11 تحسينات جديدة تساعد المستخدمين على العثور على التطبيقات والألعاب بسهولة أكبر.

8- ميزة Auto HDR: تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتحسين جودة الرسومات والصور وتعزيز الألوان في الألعاب والتطبيقات التي تدعم HDR.

9- ميزة Xbox Game Pass: تتيح هذه الميزة لمشتركي Xbox Game Pass الوصول إلى مكتبة كبيرة من الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

10- ميزة Touch Gestures: يتميز ويندوز 11 بمزيد من الإيماءات التي يمكن استخدامها على الشاشات اللمسية، مما يتيح للمستخدمين التنقل بين الصفحات والتطبيقات بسهولة.

عيوب ويندوز 11

1- مشاكل في تحديثات النظام: واجه العديد من المستخدمين مشاكل في تثبيت التحديثات الأخيرة لويندوز 11، والتي أدت إلى بعض المشاكل في الأداء.

2- مشكلات في تثبيت بعض التطبيقات: تواجه بعض التطبيقات مشكلات في التثبيت على ويندوز 11، وخاصة الإصدارات القديمة من بعض البرامج.

3- مشكلات في توافق بعض الأجهزة: يعاني بعض المستخدمين من مشاكل في تشغيل ويندوز 11 على بعض الأجهزة القديمة، وخاصة الأجهزة التي تعمل بمعالجات Intel Core من الجيل السابق.

4- عدم توفر بعض الميزات في بعض الإصدارات: يمكن أن يختلف توفر بعض الميزات في بعض إصدارات ويندوز 11، وهذا يتوقف على نسخة النظام التي يستخدمها المستخدم.

المواصفات المطلوبة لتشغيل ويندوز 11


المواصفات الحد الأدنى الموصى بها
معالج بسرعة 1 جيجاهرتز أو أسرع مع دعم لمعمارية 64 بت معالج بسرعة 2 جيجاهرتز أو أسرع مع دعم لمعمارية 64 بت
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 4 جيجابايت 8 جيجابايت أو أعلى
مساحة التخزين الداخلية 64 جيجابايت 128 جيجابايت أو أعلى
بطاقة الرسومات متوافقة مع DirectX 12 أو أعلى بطاقة رسومات منفصلة بحد أدنى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (VRAM)
الشاشة دقة 720 بكسل دقة 1080 بكسل أو أعلى
اتصال الإنترنت لا يوجد متطلبات خاصة اتصال إنترنت لتنزيل التحديثات والتطبيقات الجديدة

 تحميل نسخة ويندوز 11

يمكن تحميل نسخة ويندوز 11 من خلال الصفحة الرسمية لمايكروسوفت على الرابط التالي:

يجب توخي الحذر عند تحميل النسخ التجريبية لأنها لا تكون مستقرة بنفس مستوى النسخ النهائية، ولذلك فمن المفضل تجنب استخدامها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الرئيسية واستخدامها على أجهزة افتراضية او بيئات اختبارية.

ومع ذلك، يمكن العثور على روابط تحميل للنسخة التجريبية من ويندوز 11 على المواقع التالية:

يجب ملاحظة أن هذه الروابط هي للنسخ التجريبية فقط ويجب توخي الحذر عند تنزيل وتثبيتها. كما يجب التأكد من الموثوقية والأمان لأي موقع تم الحصول عليه من خلال البحث في محركات البحث المعروفة والتحقق من تقييمات المستخدمين.

إرسال تعليق

ملفات تعريف الارتباط
نستخدم ملفات تعريف الارتباط للسماح لموقعنا بالعمل بشكل صحيح، لتخصيص المحتوى والإعلانات، ولتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي ولتحليل حركة المرور على الموقع.
المعذرة !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع الاعلانات AdBlock!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مانع الإعلانات adblocking في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، نطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في لحظر الإعلانات أو ايقاف تشغيله الى حين تصفح الموقع وشكرا.